العودة   منتديات عبر > منتديات عامة > منتديات طبية, طب

مجموعة عبر البريدية   



منتديات طبية, طب طب, صحة, علاج, دواء, ادوية, طب الأطفال, العلاج بالأعشاب, الطب البديل, طبية, وصفات, الطب النبوي, التداوي, اعراض, امراض, علاج, طب نساء, مواقع طبية, طبيب, طبي, الام, طب الأسنان, طب العيون, طب البشرة, طب التجميل, وصفات, طبية, تغذية, اخبار, الطب الحديث, طب نفسي, استشارة طبية, دكتور,


افضل 25 طريقة للنوم براحة تامة

منتديات طبية, طب


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-15-2009, 09:51 PM   #1
بوابة عبّر
 
الصورة الرمزية الساجي
 
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الدولة : المملكة العربية السعودية
المشاركات : 10,916
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام عبر الرياضي 
مـجـمـوع الأوسـمـة : 5






معدل تقييم المستوى: 53
الساجي عضو ذهبي راقيالساجي عضو ذهبي راقيالساجي عضو ذهبي راقيالساجي عضو ذهبي راقيالساجي عضو ذهبي راقي
Post افضل 25 طريقة للنوم براحة تامة



افضل 25 طريقة للنوم براحة تامة

خمسة وعشرون طريقة تساعدك على النوم


تساعدك على النوم بشكل طبيعي وهناك أسباب كثيرة قد تؤدي إلى اضطرابات مؤقتة في النوم فلا داعي للقلق وحاول حل هذه الأعراض مباشرة بمراعاة الخطوات التالية :-
. اخلد إلى السرير فقط عندما تشعر بالنعاس
·استخدم السرير للنوم فقط
·اقرأ ورد (دعاء ) النوم كل ليل

قبل الذهاب للنوم عطر الغرفة بالزيوت العطرية (زهر البرتقال واللافندر ) لأنها تساعد على الاسترخاء

·احرص على نظافة الغرفة وهوائها النقي وآلا تكون باردة كثيرا أو حارة كثيرا

·إذا لم تشعر بالنوم استفيد من الوقت بالقراءة وسرعان ما تخلد إلى النوم بهدوء دون التفكير بأمور الحياة اليومية التي تشغلك

· تجنب الذهاب للنوم وأنت جائع فقد يحرمك ذلك لذة النوم و تناول وجبة خفيفة مساء قبل النوم بساعتين على ألا تحتوي على الدهون .

· اختار السرير والوسادة الملائمة لك كي لا تشعر بأي تعب وقلق أو اضطراب في النوم

· اشرب شاي الأعشاب قبل النوم أو الحليب الدافئ

· تمتع بحمام دافئ قبل النوم

لا داعي للقلق إذا انتابك فترة ارق فلا بد أن يكون هناك سبب رئيسي خاصة التفكير الذهني بأمر ما

· دلك باطن القدم لبضع دقائق ..فهذه المنطقة تساعدك على الاسترخاء والنوم

في حالة استمرار الأرق لمدة اكثر من شهر ، يفضل مراجعة الطبيب فقد تكون لديك إصابة مرضية خاصة الربو أو التهاب الأنفلونزا أو ان تكون مصابا
باضطرابات نفسية كالقلق والكآبة

حدد موعد نومك واستيقاظك وابتعد عن السهر يوميا لأنه يتعب جسمك وذهنك معا

الدراسات العلمية أثبتت أن الرياضيين ينامون بشكل أفضل من الذين لا يمارسون الرياضة، فالتمارين العادية قد تشجع على النوم . ووقت ممارسة الرياضة ذو أهمية قصوى بالنسبة للنوم، فبداية الدخول في النوم يصاحبها انخفاض في درجة حرارة الجسم، بينما الرياضة تزيد من درجة الحرارة الجسم؛ لذلك يفضل أن يكون التمرين الرياضي قبل وقت النوم على الأقل بثلاث إلى أربع ساعات

كما أن الضوء القوي في غرفة النوم من العوامل التي تؤثر على النوم لذلك يفضل أن يكون ضوء غرفة النوم خافتاً

· تجنب النظر المتكرر إلى ساعة المنبه، لأن ذلك قد يزيد التوتر ومن ثم الأرق، وتجنب استخدام الساعات التي تضئ بالليل

تجنب تناول المشروبات الكحولية. إن تناول الكحول قد يؤدي إلى النوم مبدئياً؛ ولكنه من المثبت علمياً أنه ما إن يبدأ الجسم في التفاعل مع المادة الكحولية فإن ذلك يؤدي إلى التقطع في النوم والأرق الشديد، كما أن المواد الكحولية تزيد من فرص الاختناق (الانقطاع في التنفس) أثناء النوم وغير كذا فأنه محرم شرعا في ديننا

· جميع أنواع المشروبات التي تحتوي على كافيين تؤثر سلباً على النوم، خاصة إذا تم تناولها في فترة المساء أو قبل موعد النوم. وقد أثبتت الدراسات أن الكافيين يسبب الأرق حتى عند أولئك الذين يدّعون أنه لا يؤثر على نومهم
كما أن النيكوتين هو أحد أنواع المنبهات، فتدخين السيجارة يؤدي إلى نوم متقطع

ينتج عن الضوضاء العالية المتقطعة نومٌ خفيف متقطع لا يساعد الجسم على استعادة نشاطه ولا يمنحه الفرصة للحصول على مراحل النوم العميق. يمكن التخلص من هذه الضوضاء بما يسمى "الضوضاء البيضاء" وهي أن يكون في الخلفية صوت ثابت الشدة ومتواصل كصوت مروحة أو جهاز التكييف

حَاولْ معرفة سبب اضطراب النّومِ وإذا كان بالإمكان، معالجته، كمثال:
هَلْ أخذت أدوية جديدةِ أو أخذت جُرَعة زائدة؟ قلة النوم والخمول غالباً ما تكون من الآثار الجانبية للأدوية أو نتيجة تفاعل الأدوية مع بعضها، ناقشْ هذا الأمر مع طبيبكِ أو الصيدلي

اعرف الضغوط في حياتك. هل الاضطراب ناتج من القلق الأكثر من اللازم أو الإحباط؟ يجب أن تجد وقت لتهدأ قبل الذهاب الي النوم
(لا تشاهد أفلام رعب قبل النوم)
جد الطريقة التي تستطيع أن تتغلب بها على الضغوط أو الحزن!
وسيتحسن نومك

· إذا كنت تنام في بيئة جديدة مثل الفندق أو منزلك الجديد، أحضر معك أشياء مألوفة بالنسبة إليك مثل الوسادة و المنبهة هذا سيساعدك أن تشعر بالراحة،
لا تنسى إحضار بيجامة النوم المفضلة لديك

وفي النهاية احب أن أذكركم بان عالم النوم لغز حير العلماء قديما وحديثا مع تمنياتي لكم بنوم مريح وأحلام سعيدة

htqg 25 'vdrm ggk,l fvhpm jhlm



















لمّ ﭑعَدُ ل̲يُ ، / !
بلَ ﭑصّبحَتُ ل̲ڳ ، ُ*



الساجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2009, 09:36 AM   #2
عضو مميز
 
الصورة الرمزية Hope
 
رقم العضوية : 813
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الدولة : السعودية - جدة
المشاركات : 4,456
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام اليوم الوطني 
مـجـمـوع الأوسـمـة : 5



معدل تقييم المستوى: 38
Hope عضو ذهبيHope عضو ذهبيHope عضو ذهبي
افتراضي رد: افضل 25 طريقة للنوم براحة تامة

موضوع جميل جداً

كمان اللي مايجيه نوم يقعد يعد الخرفان واحد اثنين ثلاثه ....

انا عني اذا طار نومي اقعد اسمع لنفسي اللي حفظته من القران ولا استغفر وعلى طول ابليس يجي يوسوس خخخخخخخخخخ ويجي النوم بسرعه

سبحان الله

النوم موتة صغرى




Hope غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-17-2009, 08:50 AM   #3
عضو مميز
 
الصورة الرمزية المقداد
 
رقم العضوية : 34685
تاريخ التسجيل : May 2008
الدولة : سوريا
المشاركات : 301



معدل تقييم المستوى: 14
المقداد عضو مميز
افتراضي رد: افضل 25 طريقة للنوم براحة تامة

مشكور والله يعطيك العافية




المقداد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

المواضيع المتشابهه لموضوع : افضل 25 طريقة للنوم براحة تامة

طريقة بيتزا هت - طريقة بيتزا دومينوز - افضل طريقة بيتزا Pizza 05-19-2012 07:04 PM
ماهي افضل طريقة لمنع الحمل 01-22-2011 12:08 AM
ماهي افضل طريقة لتعلم الانجليزية 06-06-2010 06:52 PM
افضل طريقة لـ مسح الصور من جوال الكاميرا 03-09-2010 03:46 PM
40 طريقة لجعل حياتك افضل,,, 11-03-2009 11:04 AM

 


منتديات عبر > منتديات عامة > منتديات طبية, طب


الكلمات الدلالية (Tags)
النوم, طب, طريقة للنوم, طرق للنوم, طرق نوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin, Copyright © 2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.2.0
منتديات عبر 2012 / 2013 - www.3br.cc